الاثنين، 23 يناير 2017

مرسيدسsl

Generallimousine
مرسيدس بنز SL بتصميم جديد للعام 2017


بعد مرور 4 سنوات على تقديمها لأول مرة، تم تحديث مرسيدس بنز SL للعام 2017 بتصميم جديد واضافة بعض التقنيات. الهدف واضح: وهو أن يتماشى شكل أيقونة مرسيدس مع باقي طرازات الشركة الجديدة وخاصة بعد تقديم AMG GT و SLC. فما هو الجديد؟

التصميم خارجي جديد
منذ تقديمها لأول مرة في العام 1954 تمتعت مرسيدس-بنز SL بخصائص رياضية وجمالية في الوقت نفسه. ولعل الميزة الأبرز والملفتة للأنظار لسيارة SL الجديدة هي الواجهة الأمامية؛ إذ أن فتحة التهوية تمتد إلى أسفل ليظهر خلفها غطاء المحرّك الطويل والمشدود مع جزأين محدّبين بارزين. ويُضاف إلى الإطلالة الجديدة نظام الإضاءة الجديد والقياسي بتقنية LED، مع علب للمصابيح الأمامية بتصميم ينسحب إلى الوراء. وتكتمل هذه الشخصية الرياضية بفتحات التهوية الكبيرة والجمالية بالكروم على جانبي السيارة.
أما المؤخرة، فتظهر عرض السيارة مع فتحات للتهوية على الجانبين.
ويمكن الاختيار من بين عدة تراكيب لونية جديدة تتضمن الأزرق الزاهي والرمادي “ديزاينو سيلينيت ماغنو”، بالإضافة إلى مجموعة موسّعة من العجلات المعدنية الخفيفة بحجم 19 إنشاً.

التصميم الداخلي مجدد وليس بجديد!

بالرغم من فخامة المقصورة الداخلية وشمولية التجهيزات الأساسية، إلا أن الشكل العام يبدو قديماً نوعاً ما وخاصة إذا ما قارنت لوحة القيادة مع تلك الموجودة في AMG GT.

المقاعد رياضية تم تلبيسها بجلد النابا، وتظهيزها بوظيفة الوضعيات المتعددة مع التدفئة. ومن الممكن تخصيص المقصورة الداخلية بمجموعة واسعة من المواد والألوان.
وتمتاز عجلة القيادة الرياضية ثلاثية العوارض ببنية هيكلية من المغنيسيوم، وبمساحة مريحة للإمساك والتحكم بها. وتتضمن حافة العجلة في جزئها السفلي قسماً مسطحاً، ومقابض تبديل باللون الفضي تتيح إمكانية تبديل تروس ناقل الحركة يدوياً.
ويرتكز تصميمها الجرافيكي الجديد على لوحة العدادات الرئيسية. وبحسب وضعية نقل الحركة المختارة عبر نظام DYNAMIC SELECT، تعرض الشاشة بيانات القيادة الديناميكية: والتساريع الطولي والجانبي (مقابل قوة الجذب)، أو عزم الدوران والطاقة الإنتاجية.

القيادة الذكية: باقة المساعدة على القيادة ونظام الإضاءة الذكي بتقنية LED

ضمن تجهيزاته الأساسية، يأتي طراز SL 500 بالمساعد النشط للفرملة، والذي يُعرف بمساعد الوقاية الفائقة من الصدمات في سلسلة الطرز الأخرى. وبالإضافة إلى تحذيرات قرب المسافة استناداً إلى تقنية الرادار، ومساعد الفرملة عن طريق المساعد المتكيّف للفرملة، يقوم نظام المساعد النشط هذا للفرملة بتفعيل خاصية الكبح الذاتي للحد من الأخطار المتعلقة بالصدمات من الجهة الخلفية. وإذا فشل السائق في التصرّف عند الكشف عن خطر وقوع اصطدام ما، وبالرغم من مؤشر التحذير الضوئي في لوحة العدادات الرئيسية والمنبّه الصوتي المتقطّع، سيعمل النظام على تفعيل الفرملة تلقائياً. ويقلل ذلك بشكل كبير من سرعة السيارة. وعند القيادة بسرعات منخفضة نسبياً، يمكن لهذا التدخّل أن يكون كافياً لمنع وضوع اصطدام خلفي مع السيارات المتحرّكة ببطء أو المتوقفة تماماً.

وتأتي سيارة SL 500 أيضاً ضمن تجهيزاتها الأساسية بباقة مساعدة القيادة، مع كاميرا ستيريو، وفي بعض الحالات وظائف جديدة ومحسّنة. ومن أبرز الخصائص في باقة المساعدة الفائقة للقيادة:
• نظام الحفاظ على المسافة الأمامية Distance Pilot DISTRONIC، والتوجيه الذاتي: يساعد هذا النظام السائق على الحفاظ على مسافة آمنة من السيارات الأخرى في الأمام، والبقاء في وسط مسار القيادة. ويقوم نظام الرادار المرتكز على الكاميرا بتفعيل الفرملة عند الضرورة، ومن ثم التسارع مرة أخرى إن أمكن لغاية السرعة المطلوبة مسبقاً. ويمكن لنظام التوجيه الذاتي بتخفيف الضغوطات على السائق عندما يتعلق الأمر بالتوجيه الجانبي للسيارة. فعلى الطرقات المستقيمة أو التعرجات الخفيفة، تعمل على توليد عزم دوران للتوجيه يساهم في إبقاء السيارة في وسط المسار.
• المساعد النشط للفرملة مع وظيفة التحقق من المارة: يمكن لهذا النظام أن يحذّر السائق من حالات الاصطدامات الوشيكة، ليوفر بذلك دعماً مثالياً مع فرملة طارئة، وعند الضرورة أيضاً تفعيل الفرملة الذاتية تلقائياً. وبالإضافة إلى الكشف عن السيارات المتوقفة أو التي تتحرك ببطئ، يكشف النظام عن حركة المرور في التقاطعات، والأطراف الخلفية من السيارات خلال الازدحامات المرورية، وأيضاً المشاة في مناطق الخطر أمام السيارة على سبيل المثال. ويمكن لنظام PRE-SAFE® Brake أن يتحقق من حركة المشاة أيضاً، إلى جانب السيارات البطئية أو المتوقفة، وبالتالي تفعيل الفرملة الذاتية في حال فشل السائق في التصرف.

ولتعزيز مستوى الرؤية إلى أقصى درجة في الشوارع الريفية والسريعة، خاصة عن الالتفاف أو الانعطاف، يتكيّف نظام الإضاءة الذكي والمتوفر قياسياً بتقنية LED مع كافة أوضاع الإضاءة والقيادة. وتتضمن الوظائف الخمس لنظام الإضاءة الذكي بتقنية LED وضعية الطرق السريعة، ووظيفة الإضاءة عند المنعطفات، ووظيفة الإضاءة النشطة المرتكز على الكاميرا، ووظيفة الإضاءة عند اجتيار الدوارات، وأيضاً وظيفة الإضاءة المحسّنة خلال الضباب.

آلية تشغيل مناسبة لسقف فاريو
في حال كان على السيارة أن تتحرّك بسبب ظروف الحركة المرورية أثناء فتح أو غلق السقف، يمكن للعملية التي بدأت عند الثبات أن تستمر أثناء الحركة بسرعة لا تتجاوز تقريباً 40 كيلومتر في الساعة. وإذا كان الفاصل الموجود في الصندوق الخلفي (الذي يفصل بين السقف والأمتعة) في موضعه العلوي، فإنه يتحرك تلقائياً إلى أسفل عند فتح السقف العلوي. والعكس بالعكس.
ومن المزايا العملية في الصندوق الخلفي أيضاً وضعية التحميل؛ إذ يمكن تعليق وإمالة السقف المخبّأ في الصندوق الخلفي إلى أعلى بحوالي 25 درجة بضغطة زر. وتتضمن باقة KEYLESS-GO ميزة غلق الغطاء الخلفي عن بُعد.

وظيفة التحكم عند المنعطفات لأول مرة على نظام التعليق ABC
هناك خيار بديل آخر متوفر في صورة نظام التحكم النشط في الهيكل (ABC) مع وظيفة الإمالة عند المنعطفات. ويعمل نظام ABC على تقليل حركة هيكل السيارة عند الانطلاق والفرملة والانعطاف. ويتم ضبط الدعامات الزنبركية لنظام التعليق ABC وفق أوضاع القيادة المعنية عبر اسطوانات ضاغطة. وتعمل المخمدات هنا فقط على تبديد اهتزازات العجلات، مع إمكانية ضبطها بطريقة ما لضمان الراحة بدون فقدان أي من الخواص الرياضية.

بنية هيكلية مدروسة من الألمنيوم بالكامل
اعتمدت مرسيدس-بنز لأول مرة على بنية هيكلية من الألمنيوم بالكامل ضمن سلسلة الإنتاج على نطاق كبير. وهناك عدد محدود نسبياً من المكونات المصنوعة من مواد أخرى، خاصة مع تضمين أنابيب من الفولاذ القوي جداً ضمن الدعائم العامودية في الأمام لزيادة جوانب السلامة.
ويقل وزن الهيكل المصنوع من الألمنيوم بحوالي 110 كيلوغرام عن الهيكل الذي يتم تصنيعه بتقنية الفولاذ. ولا تقتصر مزايا الألمنيوم على خفة الوزن، بل إنه يتفوّق من حيث الصلابة والأمان والراحة.

#سيارات #صور #مرسيدس #أخبار/mercedes#o



Sl
Fasbook/Generallimousine

ليست هناك تعليقات: